كلمة رئيس جامعة البيان

أعزائي الطلبة

يسعدني أن أرحب بكم جميعاً في جامعة البيان، وأتطلع بكل تأكيد لإسهاماتكم البناءة لتطوير الجامعة والتقدم؛ لنساهم معاً في بناء مجتمع يتسلح بالعلم والمعرفة ويعتمد في ذلك على بناء ثقافة التعاون لبناء حاضر ومستقبل باهر.

بحمد الله وشكره تأسست جامعة البيان في سنة 2013 كجامعة فتية تطمح للتوسع والتطور لتصبح صرحاً علمياً ريادياً يشارك الجامعات العريقة في تقدم المجتمع ورقيه. ففي سنة 2013 صدر قرار مجلس الوزراء رقم 369 لتأسيس جامعة البيان، وحصلت موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدورها على التأسيس بموجب أمرها الوزاري رقم 3966 لسنة 2016؛ وعليه أصبح العام الدراسي 2016/2017 هو عام افتتاح الجامعة.

يؤمن مجلس أمناء جامعة البيان بأن نجاح هذا الصرح العلمي يأتي كثمرة طبيعية لحسن التخطيط ودقة التنفيذ والمتابعة، ويحرص على تأمين جميع المستلزمات الأساسية لإنجاح الجامعة من حيث استقطاب الكفاءات العلمية العالية التأهيل من داخل العراق وخارجه، فضلاً عن تجهيز الجامعة بقاعات دراسية أنموذجية ومختبرات علمية متميزة. تتكون الجامعة من أربع كليات متكاملة بفروعها وأقسامها المختلفة لتلبي حاجة البلد من الخريجين المتخصصين حيث تشمل: كلية القانون، وكلية تقنيات التحليلات المرضية، وكلية إدارة الأعمال، وكلية الصيدلة. وستستمر الجامعة في التوسع السنوي بما يتلاءَم مع خطتها الخمسية القادمة، حيث تسعى الجامعة إلى استحداث كليات جديدة متخصصة في المجال الطبي والهندسي، فضلاً عن إشراف الجامعة على الأبحاث العلمية، وتهدف الجامعة إلى استحداث الدراسات العليا، الدبلوم العالي، والماجستير والدكتوراه، مما سيتيح لطلبة الجامعة إكمال دراساتهم العليا.

كل هذه النجاحات تجعلنا شاكرين لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولاسيما دائرة التعليم الجامعي الأهلي واللجان القطاعية المكلفة من الوزارة لتعاونهم البناء ولدعمهم الحثيث لجامعة البيان.

وفي الختام أود أن أبارك لطلبة جامعة البيان الأعزاء بالعام الدراسي الجديد متمنياً لهم عاماً دراسياً مثمراً يعود عليهم بالفائدة والنجاح.

الأستاذ الدكتور

محمد علي إبراهيم العامري

رئيس الجامعة