كلية التمريض

كلية التمريض تنظم دورة في الإسعافات الأولية

نظمت كلية التمريض في جامعة البيان دورة للإسعافات الأولية لمدة ثلاثة أيام من تأريخ ١٦-١٩ أيلول للعام ٢٠١٨ في مختبرات الكلية. وقد شارك في الدورة ٣٠ موظفاً، وتضمنت المحاور الآتية:

– تعريف المسعف، وبيان أهداف الإسعافات الأولية.

– التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي.

– نقل المريض، وكيفية قياس العلاقات الحيوية، وإسعافات حالات الاختناق، والتسمم، والحروق، والكسور.

– التعرف على طرائق زرق الإبر، والتدريب عليها من قبل المشاركين،

مع عرض أفلام خاصة عن كل حالة، فضلاً عن تزويد المشتركين بكُتيّبات تعريفية.

جامعة البيان

صرح علمي .. برؤية حديثة


طلبة كلية التمريض يكرمون عمادتهم بانتهاء العام الدارسي 2017-2018

كرم مجموعة من طلبة كلية التمريض بجامعة البيان عميدتهم الأستاذة الدكتورة وفاء محمد عطوف لانتهاء العام الدراسي (2017-2018)، ويأتي هذا التكريم للجهود المبذولة من قبل العمادة والأساتذة في تقديم علوم من شأنها تطوير قدرات الطالب على الصعيدين العلمي والعملي، وصولاً به إلى مستقبل أفضل. من جهتها أبدت عمادة الكلية سعادتها بهذا التكريم، مشيدةً بما قدمه الطلبة، ومتمنيةً لهم دوام الموفقية والنجاح.
جامعة البيان
صرح علمي.. برؤية حديثة

جدول الامتحانات النهائية لطلبة جامعة البيان للعام الدراسي ٢٠١٧ – ٢٠١٨ الدور الثاني

كلية التمريض تزور أطفال مرضى السرطان

زار مجموعة من أساتذة كلية التمريض وطلبتها بجامعة البيان مستشفى حماية الأطفال التعليمي بدائرة مدنية الطب يوم الأربعاء الموافق 9 أيار 2018. هذه الزيارة جاءت مبادرةً من ملاك كلية التمريض متمثلةً بالعميدة الأستاذة الدكتورة وفاء محمد عطوف، لزرع ابتسامة على وجوه أطفال مرضى السرطان، وشهدت الزيارة توزيع هدايا وألعاب للأطفال، مع توفير مبلغ مالي لاحتياجات الردهة التي يرقد فيها الأطفال المصابون بالسرطان ومستلزماتها.

جامعة البيان

صرح علمي برؤية حديثة


مضار حمل الحقيبة المدرسية على الظهر

للتعريف بتأثير حمل الحقيبة المدرسية على الظهر، وبيان ما لها من مضار صحية مستقبلية، نظمت كلية التمريض بجامعة البيان ندوة علمية بهذا الشأن بالتعاون مع المركز الصحي في البياع، يوم الأحد الموافق 29-4-2018

وقد حاضر في الندوة الدكتورة بثينة بشير التدريسية في كلية التمريض، وسلطت الضوء على مضار حمل الحقيبة على الظهر التي قد تؤدي إلى تشوهات في العمود الفقري، وتخللت المحاضرة -التي حضرها عدد من معلمي المدارس الابتدائية والثانوية- توصياتٌ إلى الجهات المعنية من أهمها:

– مراقبة طريقة جلوس الطالب في الصف من قبل الملاك التعليمي.

– المراقبة المستمرة للكشف المبكر عن تشوهات العمود الفقري.

– حمل الحقيبة ذات المواصفات الصحية والمناسبة للطالب من حيث الوزن والتصميم.

وفي نهاية الندوة قدمت عميدة كلية التمريض الأستاذة الدكتورة وفاء محمد عطوف شهادات تقديرية للمحاضرين ولكل من ساعد على إنجاح هذه الندوة.

جامعة البيان

صرح علمي برؤية حديثة